شريط الاخبار

سارق الشاحنة المخصصة لنقل الصحف اليومية في قبضة العدالة بعد تدخل مباشر من البيت الأبيض .. تراجع القس \"تيري جونز\" عن خطته بحرق نسخ من القرآن عريقات : حكومة اعتصامات أم حكومة دستور ؟؟؟ \"جرسا نيوز\" تهنئ الاردن والاردنيين بعيد الفطر .. وتفتح منبرها لتبادل التهاني بين الاهل والأحبة .. وكل عام وانت الخير \" لجنة احياء نقابة المعلمين \" : عيد المعلمين عيدان الاحزاب تشرع باعلان قوائم مرشحيها لخوض الانتخابات النيابية بعد العيد سرق قاصة حديدية وفوجىء بأنها فارغة الزعبي لـ \" جراسا نيوز \" : صلاة العيد ستقام في جميع مساجد لواء الكورة كالمعتاد الخارجية الأميركية تدعو الأميركيين في العالم إلى توخي الحذر تحسبا لاحراق إحدى الكنائس نسخا من القرآن الاردن يدين دعوة قس اميركي احراق نسخ من القران الكريم مرشحون بالدائرة الثالثة يغردون باسطوانة مشروخة ويستخفون بعقول الاخرين طقس صيفي عادي مع ارتفاع طفيف خلال أيام العيد سرقة حقائب نسائية لمراجعات العيادات في مستشفى الكرك الملك يأمر بالافراج عن 18 موقوفا بينهم الطالب الشولي \"جراسا نيوز \" تنشر اسماء الطلبة الذين اساؤا الاختيار عطية يعترض قضائيا على نقل 4 الاف اسم من الدائرة الاولى في عمان ميركل تكرِّم رسام الكاريكاتير المسيء للرسول \"تقديراً لشجاعته\" محاولة انتحار شاب مصري الجنسية اثر تناوله مادة اللانيت السامة كل عام وانتم بالف خير .. الجمعة اول ايام عيد الفطر السعيد الملك يقيم مأدبة افطار للنقابات المهنية والعمالية والاحزاب

 

  
Fri, 30 Jul 2010 11:01:00

  الصفحة الرئيسية > قضية للنقاش

هـــل أنـت مــــــــــع أو ضــــــــد جـــــــــرائـــــم الــــــــشـــــــــــرف ؟؟


تعبيرية
جراسا نيوز -

خاص- في إطار ما يتم الاعلان عنه رسميا/أمنيا من جرائم قتل يتكشف لاحقا أنها تعود لأسباب تتعلق بجرائم تحت ذريعة الشرف، وبإخفاق المجلس النيابي عبر دوراته الأخيرة من تعديل قانون العقوبات في  المادة 98 منه والتي  تنص على أنه إذا ارتُكبت جريمة ما "بسورة غضب شديد ناتج عن عمل غير محق وعلى جانب من الخطورة أتاه المجني عليه"، فإن الجاني سوف يستفيد من العقوبة المخففة.

هذا بالاضافة الى ما تنص عليه المادة 340 والتي تعطي العذر المخفف لمن يقتل احدى اصوله او فروعه في حال تلبسها بجريمة الزنا او قتل من يزني بها، مع الاشارة الى ان العديد ممن تم قتلهن تحت مسمى جرائم الشرف لم يتم ضبطهن بواقعة الزنى، فالكثيرات ممن تم قتلهن كان السبب في بعض الاحيان شبهات وشكوك وحالات اخرى وشايات مغرضة.


ومع فشل الحكومات الأردنية المتعاقبة في الحد من ظاهرة جرائم الشرف التي يذهب ضحيتها سنويا فتيات كثر غالبا ما اكتشف الطب الشرعي بأنهن عذراوات، حيث تشير آخر إحصائية رسمية صادرة العام الماضي من أن ما نسبته 80% من الجرائم التي تتم تحت مسمى جرائم الشرف كشف الطب الشرعي على الفتيات الضحايا غير المتزوجات بأنهم عذراوات.

وعليه .. ما هي الحلول الواجبة إزاء هذه الصورة التي يخشى من تطورها الى ظاهرة من حيث :

- هل انتم مع تعديل قانون العقوبات للمادة 98 ؟؟ ومن هي الجهات المخّولة بتبني هذا التعديل ؟

- ما هي السبل الكفيلة بخلق جيل واعي من كلا الجنسين ذكورا و؟إناثا لتجنب الوقوع في الحرام ؟

- من هي الجهات المناطة بها مهام خلق الوازع الديني لدى الجيل الشاب ؟

- وأخيرا .. هل أنت مع ارتكاب القتل ازاء شبهات الشرف ام ضد ؟

آملين أن تكون آراءكم وتعليقاتكم ومداخلاتكم بحجم المسؤولية وبروح الحوار الديمقراطي الحضاري .

تعليقات القراء

التعليقات والآراء الواردة  تعبر عن رأي أصحابها
  جراسا نيوز : : وكالة جراسا الاخبارية
Comment Script

1-

  لا يوجد انسان يقف مع جريمه ؟

الانتقام للشرف قد يتحول الى جريمه في ساعة غضب وغياب العقل في لحظه اكتشاف انتهاك لهذا الشرف او تلويثه .
لا يوجد شخص يتخيل نفسه او يجلس معها للحظات ويتخيل كيف سيكون شعوره اذا تم الاعتداء على عرضه هذه مسأله صعبه جدا ولا يحب الانسان ان يفكر بها فمعظم الجرائم تكون وليدة لحظتها في سورة الغضب.

السؤال المهم الذي لا يتم طرحه ابدا لماذا في جرائم اللواط والاعتداء من قبل الذكور على الذكور وهتك عرضهم واغتصابهم لا يتم قتل المفعول به مع انه ضحيه او الفاعل من طرف اهل الضحيه ولماذا يسكتون واذا لم يسكتوا اشتكوا وبعد فتره يتم نسان الموضوع وتجاوزه اليس هذا انفصام بالتصرف ؟!!!!

اليس عرض الرجل والفتاه واحد ؟؟؟؟؟

لا اؤيد اخذ الحق باليد بل بالقانون واؤيد ان تكون العقوبه متناسبه مع ما شرعه الله في الشريعه الاسلاميه اذا كان تعزيرا او حدا للمحصن وغير المحصن .

تعديل قانون العقوبات يجب ان يوقع العقوبه على الطرفين اذا كان في حال التراضي وايقاع العقوبه الصارمه على الرجل في حالة الهتك والاغتصاب وعدم اسقاط الحق الشخصي .

 

07/29/2010

متابع  

2-

  لا شرف في الجريمة ...ولا يحق لاحد ان ياخذ القانون بيدة

وانا لست مع الفتاة التي تخطا وتعرض نفسها واهلها للعار والمصائب لا
لكن ؟حتى نكون منصفين .الخطا ع الطرفين الرجل والفتاة
الرجل بقوته الجسمانية وشهوته وحبة للنساء .والفتاة بضعفها واحيانا الهبل اللي فيها
والاهم خداع الشب لها باسم الحب والزواج وهلم جرا

لا شرف بالجريمة نعم ...البنت اللي اخطات عقابها عند رب العالمين ولن نكون ارحم ولا اعدل من رب العباد.....الذي يغفر الذنوب للانسان العاصي ؟
ايضا الاهل لهم دور اعرف كثير من القصص تدور حول هروب البنت من القسوة والظلم والفقر وايضا الحرية المفتوحة ..بمعنى ان الاهل لا يعرفون الا ما يريدون من ابنائهم وبناتهم
واحنا للاسف البنت مظلومة عنا ..حرية كاملة وهي خطا كبير او قمع وكبت وخطير
ما في عنا حلول وسط والاغراءات كتيرة اما م الطرفين

المدرسة عليها دور كبير ..لكن غاب تماما
المؤسسات الدينية (مساجد .كنائس )9 لا تهتم بهذا الجانب الا حرام او عيب
وينسون الاغراءات والتغير الكبير في مجتمعنا وعاداتنا وتقالدينا
الحكومة ..تقول اذا برضى الطرفين لا مشكلة ..نرى اعمال بين الجنسين بالطرقات والمطاعم
هيك لا احد يتدخل بنحكي هم احرار شو دخلنا صح

من ترتكتب جريمة الزنا برضاها او غصب يكون مصيرها القتل او ان تحمى بوساطة المحافظ
لكن الاهل يترصدون خروجها لتخرج من كل الدنيا
اما الشب ...يعود الى مغامراته ليبحث عن ضحية جديدة او غبية اخرى تحت اي مسمى

نقطة مهمة جدا ؟؟ لماذا لا نيسر امور الزواج للشباب ونقلل من نسبة العنوسة للبنات
والمقتدر ليتزوج اثنتين ما دام قادر ع فتح بيت اخر ؟

لنغلق كل اماكن الفاحشة والرذيلة في وطننا ..من مقاهي معينة من نوادي ليلية من مراكز مساج
من دور وشقق خاصة ..لننشددالرقابة ع الاماكن العامة من موالات وحدائق واماكن منزوية

هذا ليس تضيق ع حريات المواطنين هذا حماية لجيل كامل
لتنتشر دوريات الشرطة الاداب العامة .لانهم لم يحافظوا ع حرمة الطريق ولم يراعوا حرمة اللة

عذرا للاطالة لكن ....الجائم اصبحت كثيرة والضحية دائما وابدا الفتاة وهدا حرام
ا

 

07/29/2010

سراب  

3-

  انا مع جرائم الشرف وتخفيف العقوبة على الرجل اكثر لتكون رادع لاي بنت او اي امرأة

 

07/29/2010

يعرب الحباشنة  

4-

  لاجريمه في صيانة الشرف
يجب ان نتعاطف مع الضحيه الاكبر الا وهو القاتل
لأنه لبس ثوب العار بسبب تافهه فاسده عبدت شهوتها ولم تتقي الله اولا ولم تصون عرض رجالها الذين لن يتوانو في دفع ارواحهم ثمنا لصيانة عرضها وحفظها من كل مكروه
وعند قتله للخاطئه في اخف تعبير يحاكم ليدفع ثمن خطئها مرة اخرى بدفع سنين من عمره خلف القضبان 0
اما من قتل بالظن والشك او بسبب تصديقه لكذبه او اشاعه او وشايه ظلما وعدوانا فأنا اول المؤيدين ليس فقط لسجنه بل واعدامه ايضا لأنها الضحيه وفي الغالب تكون مظلومه وقتلت مرتين قتلت حين طعنت في عرضها وقتلت حين سلبت حياتها على يد احمق يدعي الحميه لأنه لو كان رجلا كاملا لن يقدم على هذا الفعل الا وهو على يقين 0

 

07/29/2010

ابراهيم الزواهره  

5-

  وليش مانكون مع جرائم الشرف لنقاء المجتمع من الفساد الذى ينخر فيه

 

07/29/2010

كركى رافع راسه  

6-

  قتل النفس التي حرم الله قتلها من الموبقات والكبائر , والزنى ايضا من الكبائر ..ولكن ..؟؟
لنرجع قليلا الى السنة النبوية المطهرة .. كان الصحابة رضوان الله عليهم اذا اتى احدهم متهما في الزنا وجب عليه احضار اربعة شهود والا فالحد مصيره ( قذف المحصنات ) ...حتى لو رأى بام عينه واقعة الزنا كاملة !!
والسؤال هنا .. هل يتحمل الرجل الشهم الذي ثأر لشرف اخته وزر ان تكون بريئة وان يقتل نفس عامد متعمد وبدون اي دليل .. وهل اصبح الأخ او الأب او ابن العم اداة لتنفيذ شرع الله وهو - والله أعلم - قد يكون غير ملتزم بصلاته او صيامه او لابما يكون زاني مع بنات الناس الاخريات او قد يكون ممن يجيدون شتم الذات الاهية والدين - والعياذ بالله - لانه للأسف موجود ذلك بشكل كبير في مجتمعنا !!
انا لست مع خروج الفتاة عن الدين والعادات والتقاليد .. ولكن كل زانية يقابلها زاني ... وكما ذكر في الدراسة ان 80% من حالات ما يدعى بالشرف هن عذراوات .. يعني مجرد شكوك واشاعات وربما تكون الفتاة مصاحبة احدهم .. وهنا يأتي دور التربية والمراقبة ةالتةجيه الصحيح ... فالأخت او الزوجة او الام .. بالنهاية بشر - كما الرجل تماما- فلماذا ننزع صفة البشرية عنها ونطالبها بالكمال !! بينما يحلو للرجل فعل ما يريد وهو أعزب بل وهو متزوج ... ولا يهتم له المجتمع الظالم ...

انا ضد الزنا للرجل والمرأة .. وضد ما يسمى بجرائم الشرف ايضا لانه ليس من حق لحد ان ينصب نفسه قاضي وجلاد بنفس الوقت ...

 

07/29/2010

مواطنة  

7-

  يجب تطبيق الشريعة الاسلامية بحال ثبت عليهم الزنا او يقتل من ارتكب جريمة الزنا ونا اسمع بقتل البنت وين الشاب ليش ما يتم قتلهم الاثنين مع بعض وبعد قتلهم يجب رمهم الى الكلاب تاكلهم وتريحنا منهم

 

07/30/2010

محمد ابو عفونة  

8-

  كل واحد يجب ان يحمي عرضه ..
لست مع ارتكاب الجريمه بسبب الشبهه..
يجب قتل الزناه من الاثنين ...
والله لولا الخوف غير يشوف الواحد بنته او اخته ومعاها البوي فرند داخل على بيته ويزني فيها كما هي الحال الان في بعض مناطق عمان.. وكل من يرضى ذلك يكون ديوثثثثثثث..
وكل واحد يجب ان بربي بنته على الاخلاق والمحافظه على الشرف والا سيندم..
قولو متخلف لكن كل واحد يشوف اخته او اي احد من عرضه تقدم على الفاحشه وما يقتلها يكون كالخنزير ........شو حياة الانسان بدون شرف...يروح يدمل حاله احسن له.....اي قانون؟؟؟؟؟؟؟؟

 

07/30/2010

الباديه الشماليه  

9-

  لا لجرائم الشرف ...ولا شرف بارتكاب الجريمه تحت اي عذر او مبرر .. اللـه عز وجل من يهب الحياه وهو الذي ياخذها ولا يحق لانسان ان يحرم اخوه الانسان من الحياه .
السلوك الغير قويم لبعض الفتيات ناتج عن غياب دور الاهل , وعندما تقع الفتاه في الخطاء يستأسد الاهل متناسين اهمالهم وغيابهم واخطائهم .
مع التذكير بان القانون الاردني الوحيد بين قوانين الدول العربيه الذي اعطى الاسباب المخففة لجرائم القتل تحت ذريعة "الشرف" وكذلك الامر فان الاردن البلد الوحيد الذي يتصدر اعلى نسبة قتل تحت مبرر الشرف وبارقام اصبحت مقلقة فعلا.

 

07/30/2010

المفكر  

10-

  انا مع جرائم الشرف وتخفيف العقوبة على الرجل اكثر لتكون رادع لاي بنت او اي امرأة

 

07/30/2010

حمزون  

11-

  انا مع جرائم الشرف وكمان مش لازم تدفن البنت لازم تحرقها وتعذبها وتشوها وبعدين اقتلها بدون دفن طبعا

 

07/30/2010

الكتلوني انا معاك يا حباشنة  

12-

  يا جماعة الخير ربنا الي بحاسب مش احنا وكل بنت ذنبها على جنبها ومنها لربها وبعدين دور الاب ولام في التربيه للبنات والشباب مش البنات لحالهم

 

07/30/2010

محجوب ابو كف  

13-

  وين التعليق يا جراسا

 

07/30/2010

محمد ابو عفونة  

14-

  البنت الهاملة والي موطية راس اهلها شو دواها !!

 

07/30/2010

د  

15-

  يجب ان لا ننسى اننا مجتمع شرقي لنا وعربي اسلامي لنا هويتنا وارثنا التاريخي ومهما تغربنا عنها فاننا نعود اليها في لحظة ما وخاصة اذا ارتبط الموضوع بالشرف والعرض لانها مسلمات لا يمكن التغاضي عنها اما دعاة التغرب وتقليد الغرب في القوانين فهذا خطأ فادح فلماذا لا نقلد الغرب في مكافحة جرائم الرشوة والبلطجة والسرقة ونحن نعلم هزالة الاحكام القضائية هزيلة وتتخللها المحسوبيات والكل يعرف هذا اما ان نحول المجتمع الى فئة فاسدة فهذا عار علينا وليس بعيد ما تقوم به حماية الاسرة من دور غير مباشر في نشر الرذيلة في المجتمع رغم دورها الرئيس في حماية الاسرة الا ان قوانينها بحبس الاهل اذا تعرضوا للفتاة التي تغيب عن المنزل فهذا مدعاة للسفور والفتنة والسؤال هل الداعين الى الغاء جرائم الشرف يقبلون لبناتهم البغي والسفور وهل يستطيعون العيش بكرامة داخل مجتمعهم وهنا يجب ان نفرق بين مجتمع المال ومجتمع الحارات والقرى حيث الروابط والاواصر اوثق

 

07/30/2010

العندلـــــــــيب  

16-

 

والله لو برجمو الزاني المتلبس بنص عمان بصير عبرة لغيرة

بس جرايم الشرف كلها عنا على الفاضي

اذا بشوفو البنت بتحكي مع شب بقتلوها

اي لازم همي ينقتلو محلها

غلطت ربنا بحاسبها

 

07/30/2010

ابو العريف  

17-

  انا مع هذا النوع من الجرائم عشان البنات تحافظ على حالهن طول عمرنا نعرف ان اشرف اغلى شئ فلماذا التفريط فيه اللي بتفرط بشرفها الله لا يردها

 

07/30/2010

سيدة وام بنات  

18-

  انا بعم هذا النوع لكن الخطأ نسميها جرائم بالعكس هاي عملية تطهير من العار والقذارة بعدين بتصير البنت تحسب الف حساب قبل ما تعمل اي شي
وما بمسح العار الا الدم

 

07/30/2010

ابو جبران  

19-

  انا مع ويجب على الدوله ان تلغي العقوبه على من يرتكبها لان المجتمع يجب ان يحافظ على اصالته

 

07/30/2010

alii  

20-

  طبعا 100% انا مع ما تسمونة جريمة شرف ولماذا اصلا توضع كلمة جريمة في هذا الموضوع الافضل ان يسمى الموضوع هل انت مع او ضد المحافظة على الشرف ...وشكرا

 

07/30/2010

الحزين  

21-

  انا مع الجريمة بس في شرط.. اذا سمحولنا نطخ اخواننا لما هما يوسخو شرف العيلة كمان

يعني نطالب بالمساواة بين الجنسين في جريمة الشرف لان رب العالمين لا يفرق في الحساب على الاثم بين ذكر وانثى

 

07/30/2010

دودة  

22-

 
اولا: مرتكب هذا الفعل (القاتل) لم يخطط ولم يفكر في يوم من الايام ان يصبح قاتل, بل اجبر على هذه الجريمة بسبب استهتار الفتاه وتفريطها باغلى ما عندها وهو شرفها وشرف عيلتها.

ثانيا: لو كان فيه حكم رادع في مثل هذه الحالات كان وفر على الفاعل سنين ضايعة على فعل ليس له اي ذنب فيه.

ثالثا: تعليق على "حيث تشير آخر إحصائية رسمية صادرة العام الماضي من أن ما نسبته 80% من الجرائم التي تتم تحت مسمى جرائم الشرف كشف الطب الشرعي على الفتيات الضحايا غير المتزوجات بأنهم عذراوات."
* فيه 100 طريقة تخسر البنت شرفها دون الحاجة لتخسر عذريتها !!

اخيرا: وجوب وجود حل ناجع لهذة الجريمة (التي اقدمت عليها البنت) اما بتطبيق الشريعة الاسلامية عليها او تخفيف العقوبة اكثر لعل وعسى ان يردع ممن تسول لها نفسها تعريض اهلها للفضيحة.

(( إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ))




 

07/30/2010

F3albdour  

23-

  يجب ان يقتل الشاب الذي زنا في البنت مع البنت لان الله سبحانه وتعالى قال الزاني والزانية فلملذا تقتل البنت ويبقى الشاب حتى يزني باخرى وتقتل كل من يزني بها وهو حي هذا ليس ديننا وعندما تقول لاحد لماذا لم يعاقب الشاب الزاني يقولون الشاب مش مثل البنت وهذا قمة التخلف لان الاسلام لم يفرق بالزنا بين الشاب والفتاة فالاثنين يجب ان يعاقبو على الطريقة الاسلامية بالجلد للعازب والرجم للمتزوج وبالطبع مع وجود الشهود الذين شاهدوا الواقعة لكن للاسف ما يجدث هو قمة الجريمة والشاب الذي يقول يجب ان تحرق البنت وغيرها من التعليقات الاجراميىة التي قراتها اقول لهم اذا عوقب الشاب كما تعاقب البنت سوف تسكت اصواتكم لانكم لست ملائكه

 

07/30/2010

فلسطينة  

24-

  الشرف ؤينه ما ذل حده يشوفه
بس الى بشوفه بكون مع جرائم الشرف
لانه المزن هذا زمن الخوف مش زمن الخجل

 

07/30/2010

ابن الشمال  

25-

  انا مع تطبيق الشريعة الاسلامية في كل المسائل و منها جرائم الزنا و هذا يعني انني مع الغاء المادة 340 و لكن حين يتم تطبيق الاحكام الاسلامية في كل المجالات و لا يصح ان نطالب بتطبيق الشريعة في جرائم الزنا فقط.

 

07/30/2010

ابو احمد / شفابدران  

26-

  اؤيد قتل من ثبت ارتكابهم هذا الجرم .
لأن الشرف هو الشئ الوحيد الذي يعتز به الانسان .
فأذا تخلينا عن الشرف لا معنى للحياة ونصبح كالحيوانات تفعل ما تريد

 

07/30/2010

الشرف وسام يجب ان يبقى مرتفعا  

27-

  طيب احنا ليش نسأل : أنت مع او ضد جرائم الشرف ؟ لماذا لا نسأل ما هي اسباب انحلال اخلاق البنات والشباب هذه الايام ؟
الجواب وللاسف: أن البنات وللاسف الشديد اكرر اصبحن سهلات المنال ، أي رخيصه
وبقول احد الصالحين " أذا رخصت لحوم النساء غلت لحوم الضأن " وهذا ما نراه للاسف
انا من تجربتي الشخصيه كنت من الممكن لي ان ادخل في علاقه مع فتاة ولكن بصراحه خفت من الله ومن ما قد يحصل في المستقبل لبنتي واختي وامي" العزيزات "
فعندما جاء رجل الى الرسول "ص" واراد الاسلام قال للرسول "ص" اني احب الزنا فقال بمعنى الحديث لا النص
اترضاه لامك قال لا قال اترضاه لبنتك قال لا قال اترضاه لاختك قال لا
قبل ايام وانا في احد الحافلات رأيت فتاه مسلمه في مقتبل العمر وقد فتحت صدرها لشاب ، وكان قد وضع رأسه على صدرها الحنون والمشاهد لهذا المشهد يستطيع التكهن انه لا زوجته ولا خطيبته يرضى ان تعمل له هكذا في الحافلات
فهذه العلاقات الغير شريعه تؤذي ما قد عرف عن مجمعنا من خلق واحترام
وشكرا

 

07/30/2010

فاضي بال  

28-

  انها ليست جرائم

 

07/30/2010

رأي شخصي  

29-

  دعونا نتحدث عن سلبيات جرائم الشرف كوسيلة لردع الفتيات :
1- يتم قتل بعضهم لمجرد الإشاعات وكلام الناس.
2- يتم قتل الكثير منهم كذلك لمجرد كلامهم مع شاب أو خروجهم معه دون أي عمل فاضح وقد يكون نهاية هذه العلاقة زواج شرعي.
3-الكثير والكثير من الفتيات يقومون بممارسات جنسية وبالسر وكذلك بعضهم يقوم بذلك بصورة شبه علنية(خاصة بالجامعات) ومن ثم يتوبو أو يستمرو وذلك دون أن يعاقبو, بل وحتى و إن تم فضحهم يتم إجبار الشاب على الزواج من البنت تحت التهديد بالسجن, أو تقوم الفتاة بعمل عملية ترقيع غشاء البكارة أو أن الفتاة تخدع عريسها بوسائل كثيرة أخرى و المسكينة اللي انكشفت وأهلها متعصبين بتروح بكيسها.

 

07/30/2010

موظف جامعة  

30-

  لست مع جريمة الشرف ولا ضدها وتاليا اسبابي المتواضعة :
اولا : نحن دولة تدعي انها اسلامية وهي اسلامية اسما فقط بينما تحكمنا انظمة وتشريعات علمانية ما انزل الله بها من سلطان ، ولو كنا دولة اسلامية فعلا لكان حكم الزاني والزانية واضحا في القرآن الكريم وضوح الشمس في كبد السماء ولسنا بحاجة لمحاكم وقضاة ومحامين وتشريعات غبية كي نعوض بها عن حكم السماء .
ثانيا : لو كنا دولة اسلامية لكانت جذور المشكلة غير متواجده اذ ان الفقر والبطالة والعنوسة وابتعاد الشباب عن الزواج قسرا ورغما عنهم الى جانب اباحة الخمر والدعارة وما تمثلة الفضائيات الهابطة وغيرها من وسائل الفجور ، كلها ساعدت في تنمية البذرة الخبيثة في نفوس الضعفاء لتصل حد الظاهرة الاجتماعية المستفحلة .
ثالثا : ان اعتبار هذه الجريمة او تلك جريمة شرف تعود لتقديرات القاضي وهو انسان يحتكم للتشريعات التي تحدثت عنها وبالتالي فان نسبة الحكم الصحيح من الخاطئ متوفرة في كلتا الحالتين سواء حكم بالقضية على اعتبار انها جريمة شرف او لم يعتبرها كذلك .
رابعا : ان الرضوخ لاملاءات منظمات حقوق الانسان والحيوان من هيومان رايتس ووتش وغيرها والضغوط الامريكية والاوروبية والتي تهدف في مجملها تطبيق الانظمة السارية المفعول في امريكا والغرب من الاسباب الرئيسة فيما وصلنا اليه ، وهنا اتساءل بكل شفافية واقول للمسؤولين عندنا : هل ترغبون فعلا في تطبيق الانظمة والتشريعات المطبقة في امريكا والغرب ؟ ان كانت الاجابة بنعم وهو ما اجزم ، فلنتساءل عن حال المجتمع في تلك الدول ولنسأل هيومان رايتس ووتش ومثيلاتها عن نسب تعاطي المخدرات والخمر والزنا والاغتصاب والتحرش الجنسي وزنا المحارم والتفكك الاسري الذي نعلمه جميعا ، فهل هذه المجتمعات تمثل القدوة التي نرغب في الوصول اليها ؟ وهل هذا المثال هو الافضل لنا كي نسعى جاهدين لتطبيقه على ارض الواقع ؟
خامسا : ما هو الحل ؟ ارى وبكل تواضع ان الحل يكمن في ثلاثة عناصر هي كالتالي :
1- العودة للاحتكام بحكم الشرع السماوي السمح فهو حكم الله سبحانه وتعالى الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه، وتطبيق التشريعات الاسلامية في مختلف مجالات حياتنا ان كنا نبغي فعلا حلا نهائيا وجذريا للمشكلات .
2- تحقيق العدالة الاجتماعية بحيث نصل الى ما وصل اليه المجتمع الاسلامي ابان خلافة عمر بن الخطاب رضي الله عنه وارضاه عندما لم يجدوا فقيرا واحدا توزع عليه اموال الصدقات .
3- اصلاح مراكز الاصلاح " مراكز التسلية والترفيه المجانية " اذ ان المخطئ يجب ان يشعر بخطئه من خلال العقوبة التي ينالها فطالما ان مراكز التسلية تلك توفر له ما لم يستطيع الحصول عليه في الخارج فبكل تأكيد لن يشعر بالعقاب الذي نزل عليه جراء فعلته ، بل على العكس اصبحت العقوبه تمثل دافعا لارباب السوابق في تكرار فعلتهم وما الخبر الذي تناقلته اخيرا الفضائيات من رفض احد النزلاء الخروج من السجن لحين انتهاء كأس العالم خير دليل على ما اقول ، وطالما لم يعاد النظر بمراكز التسليه هذه والتي تم ابتداعها ارضاء لجماعات حقوق الحيوان ، فاننا لن نستطيع تغيير الواقع الذي نعيش فيه .
تقبلوا تحياتي

 

07/30/2010

ابو عمر  

31-

  اعتقد بان جراسا طرحت هذا الموضوع لاحد الاسباب التالية : اما لادخال فكر غريب عن ديننا الحنيف وعاداتنا واما لمنع تحريك التشريع الاسلامي والاتجاه نحو التشريع الغربي . وتاتي الفتاة وتقول لوالدها هذا البيبي من صديقي ابن عم فلان صاحبك .
من المعروف ان القران عالج جميع هذه الحالات وجاءات السنة النببوية بالتطبيق والتوضيح وجاء اجتهاد علماء الاسلام بتوضيح ايضا ذلك . فاذا وجد النص فلا يؤخذ باي تشريع اخر . لان الذهاب الى تشريع اخر هو الايمان ببعض الكتاب والكفر ببعض الكتاب وهنا ندخل بمفهوم الكفر المبطن غير الظاهر واترك الامر لعلاماء المسلمين . واريد ان اوضح بان جرائم الزنا وجرائم الشرف وقذف المحصنين هي تقع ضمن مسئولية الدولة وليس الافراد حتى وان كانوا من الاصول او الفروع . وسورة الغضب تختلف عن ثورة الغضب , والاسلام تحدث عن الاغلاق .وجميع هذه الحالات الافراد غير معنين بتطبيق اي تشريع وانما الدولة .
ونستطيع كمواطنين مخلصين لديننا ولوطننا ان نطلب من الدولة مطلب واحد فقط وهو الرجوع الى علماء المسلمين لوضع النص التشريعي الاسلامي بين يدي الدولة مع كافة التوضيحات الصادرة عن الرسول صلي الله علية وسلم واجتهادات علماء المسلمين . وان نطلب من الدولة كف ايدي المواطنين من تنفيذ العقاب بايديهم وانما من خلال الدولة الاردنية . الحكومة الاردنية من ناحية شرعية هي المسئولة عن تطبيق الشريعة الاسلامية والقوانين السارية في اردن وان لا تسمح لي مواطن مهما كانت النتيجة بتنفيذ القانون بيدة , وخلاف ذلك لماذا سميت دولة او حكومة . يجب ان تضع الحكومة الاردنية ضوابط لكل انواع القوانين والقضاء الاردني سواءالشرعي او المدني هو المعني بذلك بدعم من الضابطة العدلية . لا نريد داخل الاردن اشخاص فرديين يمثلون الدولة عند مصالحهم الشخصية . القران ثم السنة ثم اجتهاد العلماء تطبق بحاكمية الدولة وليس الافراد . والكاتب اوضح بان 80% من الجرائم ليس لوقائع حقيقية . فلنفرض انه يقع غي الاردن 100 جريمة من هذا النوع ,فيكون لدينا 80 عقاب ظلم في عنق الاشخاص والدولة التي خففت العقوبة عن اشخاص غير مفوضين بتنفيذ العقوبة , 20 عقاب حقيقي الا ان تنفيذه من اشخاص غير مفوضين بذلك ومع هذا يتم تخفيف العقوبة على المنفذا ومن ناحية اخرى ربما يكون العقاب الذي نفذه الشخص غير صحيح اما اكثر واما اقل ومن ناحية اخرى ايضا ماهي مرجعية الفرد عند تنفيذ العقاب القانوية وما قدرتة على فهم النص وتنفيذ العقاب .
ارجو من جراسا قبل الخوض في هذا الموضوع وجعل الناس تتحدث فية ان تستضيف راي شرعي وراي قانوني .

 

07/30/2010

الضعيف  

32-

  ما بتلاحظوا انها المادة 340 بتخلي الواحد يركب قرون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اذا القرن افضل من الشرف

 

07/30/2010

مع القرون  

33-

  انا مع جرائم الشرف لغسل العار

 

07/30/2010

a.m  

34-

  اغلب جرائم الشرف ما الها علاقة بالشرف و يا ما انظلموا بنات و اللي اتهموهم اتهموهم لأنهم رفضوا يسايروهم ... لا تحكوا هيك بلاش ربنا يبتليكم .. بعدين ازا بدي اكون مع جرائم الشرف بدها تكون ضد الشب و البنت مش بس ضد البنت و على هالحال نص شبابنا بدهم طخ

 

07/30/2010

الى تعليق 5 و 32 و 33  

35-

  التربيه السليمه من الأهل هيه الأساس يعني ليش الأهل مايربوا ولادهم تربيه سليمه؟ يعني ليش بسمحوا للبنت تطلع وقت ما بدها وتلبس شو مابدها ؟؟ حتى الحجاب هالأيام صار بس منظر الا من رحم الله....وانتشر اللباس الديق والملفت وين دور الأهل؟انا ضد الجرائم هاي

 

07/30/2010

م  

36-

  لا شرف في جريمة .. وكل من يؤمن بمثل هذه الجرائم متخلف بالمعنى الحرفي ! و الدفاع عن الشرف بمثل هذه الطريقة هو عبارة عن معدومية الشرف عند القاتل اصلا و الي بيحكي بالشريعة الاسلامية يروح يقرا القران منيح قبل ما يتفلسف

 

07/30/2010

ابو داود  

37-

  ان تطبيق الأحكام الشرعية هو الرادع الوحيد لمنع وقوع مثل هذه الجرائم. فالشرع لا يفرق بين رجل وامرأة في جريمة الزنا. فالزنا جريمة بشعة بغض النظر عن مرتكبها لانها تقتل عفة المجتمع والعشيرة وكل افراد العائلة وتسهم في اختلاط الانساب.
فآية الزنا في سورة الاسراء وقعت بين آيتي قتل في القرآن الكريم لعظمها قال تعالى: (ولاتقتلوا أولادكم خشية املاق .....(31) ولا تقربوا الزنا انه كان فاحشة وساء سبيلا....(32) ولا تقتلوا النفس التي حرم الله الا بالحق........(33) الاسراء.

أيها الزناة اتقوا الله ولا تعصوه في الارض واعلموا أن فعلكم أمر عظيم تعافه الننفوس الطاهرة. فحافظوا على طاهرتكم وطاهرة مجتمعكم. ويا أيتها الأخوات لا تجلبوا العار لاهليكم لنزوية عابرة في الدنيا وعذاب جهنم في الآخرة.

 

07/31/2010

الكاره للزنا والزناه  

38-

  قبل التفكير في حل للموضوع فكروا في العقول المتختفة إلي بتخلي الامور توصل في البنت او الرجل لعمل هيك اشياء واكثر الاوقات بتكون ممانعة الاهل للزواج هي السبب

 

07/31/2010

مجرد رأي  

39-

  انا مع تعديل المادة 97 من قانون العقوبات لتشديد العقوبة على من يقومون بالقتل بدون التثبت و بسبب الاشاعات و لكني لست مع تعديل المادة 340 لانها صمام امان للمجتمع و هي وقاية من كل فتاة تسول لها نفسها العبث باخلاق المجتمع و عفته و لاحظوا ان نص المادة 340 ينص على اعطاء العذر المخفف لمن ضبط احدى محارمة في وضع الزنا و اقول لمن ينتقد المادة 340 ماذا تتوقعون ممن ضبط احدى محارمة في حال الزنا ان يسكت و يدير وجهه الي الجانب الاخر حتى لا يرى؟!!!!!!!!
ثم ان تعدجيل المادة 340 او الغاءها هو دعوة مفتوحة لكل من تسول نفسة العبث بعفة المجتمع اي و كاتتا نقول له افعل ما تشاء فنحن سنعاقب من يمنعك

قبل مدة جري تعديل المادة 340 و استبدل العذر المخفف بدل العذر المحل ثم جرى تعديل عقوبة العذر المخفف لتصبح من سبعة الى عسرة سنوات بدل سنة الى ثلاث سنوات و ذلك بسبب ضغوط دولية على الاردن وهذه الجهات الدولية لا يهمها مصلحة الاردن و الحفاظ على المجتمع المحافظ بل يهممها نشر عادات و ثقافات مجتمعاتها المنحله و كانها هي الصحيحة و جل ما اخشاه ان نصل الى مرحلة نتبنى فيها نظمها و قوانينها بحجة حقوق الانسان و الاتفاقيات الدولية مثل الجندر و سيداو

اعتقد ان عفة المجتمع و الابتعاد عن الفواحش تبدا من الفتاة و ليس من الرجل فاي علاقة بين الرجل و الفتاة الفتاة هي من تضع الحدود و الرجل لا ياخذ شيئا دون ان تقدمة له الفتاة اولا لذا ارى ان اول سور امام الانحلال في المجتمع يبدا من الاهل و ذلك بان يربوا بناتهم على العفة و الطهارة و يبينوا لهم الصحيح من الخطا و الغث من السمين و ما نراه من بنات المسلمين هذة الايام يندى له الجبين من ملابس فاضحة و ضيقة و مكياج صارخ بقصد لفت الانظار اي و كانها تقول انظروا الي و كلموني و اجلسوا معي و بالتالي فهي من تثير الشباب و تدفعهم للجري و راءها و بالتالي تكون بدات اول خطوه في طريق خاطئ
ثم ان ارتفاع تكاليف الزواج و عجز الشباب عن الوفاء بالتزامات الزواج و متطلباته يدفعان الشباب لاتباع سبل اخرى و من يتحمل هذة المسؤليه هم اهل الفتاة بالدرجة الاولى و ذلك بطلباتم الكثيرة و الحكومة بالدرجة الثانية و المطالبة بايجاد الحلول العملية لتشجيع الزواج و تيسيره على الشباب

 

07/31/2010

مواطن  

40-

  على فكرة شعب الاردن الناس وصلت القمر ولساتهم بيفكروا بهيك اشياء
لو اثبت على البنت اربعة شهود وصفوا حادثة الزنا كاملة تقتل البنت وكذلك الرجل
اذا كان متزوج وفيما غير ذلك يجلد ثمانين جلدة واذا لم تثبت الحادثة باربعة شهود وان كانوا ثلاثة يقام عليهم حد القذف فبالتاكيد يتم ذلك عن طريق الشهود فقط وطبعا لو الحكومة اسلامية
في الدولة لما تم مثل ذلك ثم انه هناك علاقات قوية جدا بين الشباب والبنات فيجب ان يكون هناك ضوابط وعدم خلوة الشاب بالبنت وفصل كل ما يؤدي الى هتك الاعراض وابعاد البنات عن الهواتف والانترنت

 

07/31/2010

محمود  

41-

  انتو نااااس تافها و متخلفه والله قاال غسل العار اول شي اعرفو ربو بعدين فكرو تغسلو عاركم صيحيح انكم متخلفييييين

 

07/31/2010

نوور  

42-

  نفسي افهم من وين جايبين هالهمجية والتفكير المتخلف عن الانسانية حتى !! مين انتو لتحكمو شو العقاب المناسب !! العقاب واضح من الله ! دون فلسفة زيادة وعاملين حالكم الشرفاء ماشاء الله عليكم !! بيجيوكم يوم بس عند الله بتلاقو

 

07/31/2010

lana  

43-

  بسم الله والصلاة والسلام على رسوله محمد عليه الصلاة والسلام
الرد على هذا الطرح موجود في ديننا الحنيف، في حديث المصطفى عليه السلام
قال سعد بن عبادة : لو رأيت رجلا مع امرأتي لضربته بالسيف غير مصفح عنه . فبلغ ذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم . فقال " أتعجبون من غيرة سعد ؟ فوالله ! لأنا أغير منه . والله أغير مني . من أجل غيرة الله حرم الفواحش ما ظهر منها وما بطن . ولا شخص أغير من الله . ولا شخص أحب إليه العذر من الله . من أجل ذلك بعث الله المرسلين مبشرين ومنذرين . ولا شخص أحب إليه المدحة من الله . من أجل ذلك وعد الله الجنة " . وفي رواية : غير مصفح . ولم يقل عنه .
الراوي: المغيرة بن شعبة المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 1499
خلاصة حكم المحدث: صحيح

 

07/31/2010

أبو إيثار  

44-

  انا مع العفش او مع مع مع معكروووووووووونة
:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P

انا مع تعليق رقم 23 الفلسطينية قلبا وقالبا وكلامها دررررر وبنحط عالراس والله

 

07/31/2010

المفتش كرومبو  

45-

  {الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا مِئَةَ جَلْدَةٍ.
مش العكس

 

07/31/2010

الى فلسطينيه 23  

46-

  سبحان الله اسال اي بنت في الاردن عن ما يسمى بجرائم الشرف راح تشرحلك بالتفصيل عن الموضوع ومع ذلك البعض منهم بتتناسى وبتوقع في المحضور.
أول شي اللي عنده شرف ما بلعب في بنات الناس والبنت اللي تربايتها كويسه ما بتسمح لأي انسان انه يلمسها بالحرام
وبناء على ما سبق البنت اللي ما بتعرف تحمي شرفها وشرف اهلها طخها حلال
اللهم استر على اعراضنا وأعراض المسلمين
وسلامتكم

 

07/31/2010

مغترب  

47-

  انا مع الشرف بس مش مع الجريمة .. جرائم الشرف صناعة ايدينا والبنت ضحية مثلما الشاب ضحية .. الاحكام ربانية ولا يوجد منا مندوب لرب العالمين مكلف بتنفيذ الاحكام ..ز هناك قانون لا بد ان ياخذ مجراه ارى ان تكون العقوبات في جرائم الشرف اسلامية حسب الشرع الاسلامي وبعدين تعالوا راجعونا وشكرا

 

08/01/2010

زعل الاسمر  

48-

  كل واحد بنتو بتعمل اشي غلط من قلة الترباية . بكون الواحد منهم مش عارف اذا عندو ولاد وبنات وبس يسمع اشي غلط بتصير بنتو و شرفوا . طيب وين كنت قبل ما توصل معها هاي المواصيل

 

08/01/2010

أردني  

49-

  يجب ان تعرفوا اننا نعيش بمجتمع شرقي تحكمه العادات الذكورية المسيطرة
والكل يعرف ان العار والخزي فقط للبنت واهلها
ولو كنا بأي مجتمع غربي لما طرحت هذه القضيه من الاصل للنقاش
ومن يقول ان معظم الجرائم بالاشاعه فهذا خطاْ ..
كيف تأتي البنت وبطنها صار متر قدامها وبتقول اشاعه

 

08/01/2010

الى جميع المعلقين  

50-

  وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ فَأُوْلَئِكَ هُمْ الْكَافِرُونَ

 

08/01/2010

الحكم لله  

51-

 
لم نسمع للان عن اي جريمة مايسمى الشرف وقعت بالجرم المشهود !! جميع مرتكبي هذه الجرائم ارتكبوها لسماعهم ان سلوك هذه الاخت او الام او الزوجة سلوك مشبوه ؟!!! وقليلة جدا تم اثبات ان هذه الاخبار كانت صحيحة وان فعلا السلوك كان منحرف ! فالقسم الكبير من الضحايا كن ضحايا لزميل حاقد او جار ثرثار او قريب يريد الانتقام !! و حتى الجرائم التى وقعت على الفتيات اللاتي فعلا كان سلوكهن منحرف هل سالتم انفسكم لماذا حدث هذا الانحراف من قبل الذكر والانثى ؟؟ لان الذكر شريك بهذه الجريمة ايضا ؟؟؟؟؟؟ الاسباب واضحه وهي العادات والمواريث الجاهلية !
حيث لا يكاد يُعلن طرح ما بخصوص الارتقاء بالحالة الاجتماعية للمرأة، والتي هي حق طبيعي إنساني لها، إلا ويظهر ذلك الذكري الشهواني المخيف ليصرخ ويولول، ويتوعد بالنار والحساب العسير، من غير حجج وبراهين منطقية وعلمية، سوى تقاليد جاهلية بالية موروثة، يدّعي ربطها بالإسلام، حيث يُمطرنا بالكثير من الأحاديث طويلة المدى وان هذا التوجه سيقود الى كارثة اخلاقية !!نقول لهؤلاء المتسترين بغطاء (الإسلامية)، أنه من الطبيعي والطبيعي جداً أن نصل إلى كارثة. ولكن هل بحثوا يوماً، عن أسباب نشوء هذه الكارثة، ومن أين أتت وكيف نمت ومن غذّاها وطوّرها ورعاها، وكيف أصبحت قنبلة موقوتة ؟والسؤال الآن هل يمكن فصل الإنسان ( ذكر وأنثى ) عن ناموس الحياة والطبيعة ؟ طبعاً لا. وهذا ما حصل معكم من خلال مشروعكم الذكوري عبر مئات السنين، هذا المشروع المتعارض بصورة كليّة مع الطبيعة الإنسانية المتمثل بعزل الذكور عن الإناث من ناحية، وتغليف الأنثى بطرق مختلفة غاية في القسوة، واللا أخلاقية من ناحية أخرى. حيث وصلت اللا إنسانية واللا أخلاقية عند البعض منكم إلى عزل وإبعاد الشقيق عن شقيقته في صورة هي من أبشع صور العنصرية الإنسانية التي لا يقبلها لا شرع ولا عقل ولا ناموس ، مما جعل ردة الفعل لديهما هو التفكير الدائم في هذه الأمور التي تفيض جنساً وغربة، وتفيض سلطة غير مبررة، وتفيض حضوراً لرجال الدين الذين يدعون العلم بكل شيء، مما يجعل كل الباقين من التابعين. إنّ هذا العزل العنصري هو تعارض فاضح مع سنة الحياة الطبيعية الإنسانية، فالحياة الطبيعية هي تواجد الذكور والإناث مع بعضهما بعضاً ، وليس عزلهما، وإلا كان الله (تعالى) قد جعل الجنس البشري من النموذج الخنثوي، كما هو حال بعض الكائنات الحية غير البشرية. لقد ارتأى الكثير من الذكوريين في المجتمعات المتخلفة أن تكون الأنثى فقط تحت الذكر تلبية لشهوتهم الجنسية الدفينة، ارتأوا أن تكون مكنة للتفريخ البشري، ومعمل تكاثري حيوي. الطبيعي جداً أن تتطور هذه الشهوة الجنسية وتكبر في ظل هذا الحصار اللا أخلاقي، هذا الحصار الذي يبدأ مع أيام الطفولة. لقد نسي هؤلاء الذكوريون أنّ الضغط سيولد الانفجار عاجلاً أم آجلاً .. إلا أنّ ذكوريتكم وتقاليدكم الدينية الموروثة ( والتي لا تمت للإسلام بصلة) أبت إلا أن تروا في دخول الأنثى للمجتمع و توليها لمسؤوليات عديدة كارثة لا بد من تفاديها. لقد أبت ذكوريتكم وأعرافكم البالية الاعتراف بالحقيقة الطبيعية للجنس البشري وإرضاء ً لعقليتكم الذكورية(( التي تشع بجاهلية الصحراء)) والتي تخضع بالدرجة الأولى للشهوة الجنسية !!!!إنّ تربيتكم الخاطئة وتقاليدكم الموروثة البالية التي تقدمونها لأبنائكم هي التي أوصلتنا إلى هذه الكارثة التي تشيرون إليها. هذا العزل العنصري للجنس البشري، الذي تبدأ مراحله منذ الطفولة، من الطبيعي جداً أن بنتج عنه هذا الشيء الذي ترونه كارثة لأنها مصنوعة بأيدي بشرية عنصرية، ومحمية بثقافة جاهلية ، والتي صراحة لا تمت لمجتمعنا وروحيته بأي صلة. تريدون الأنثى فقط في مخدعكم، وعلى فراشكم.وتحرّضون بشكل مباشر وغير مباشر من ناحية أخرى على اقتراف ما يُسمى بجرائم الشرف !!!!!!!ألم تفكروا يوماً بخلفية هذه الجرائم؟ ماذا تحدثتم بشأنها؟ كيف ظهرت وأين ؟ من يدعمها ويحميها؟ وأيضاً الشذوذ الجنسي من الطرفين كيف ظهر ؟ وأين يُمارس بين مجتمعات العالم العربي؟ أليس كل هذا نتاج لثقافة مغايرة لناموس الطبيعة البشرية ؟ ألا تلحظون انتشار هذه الجرائم وهذا الشذوذ في المجتمعات المتزمتة المغلقة ؟ لقد ظهر هذا الشذوذ بينكم وبين كل من نادى وينادي بالعزل العنصري البشري وبالخصوص من ربطه بأسباب دينية (سواء في مجتمعنا أم في المجتمعات الغربية). أليس من العجيب أنّ الواحد منكم ينحصر تفكير بعضوه الجنسي و قد يكون تفكيره من خلاله أيضاً عند مشاهدة الأنثى أو التطرق لموضوع مرتبط بها ؟ أليس هذا شذوذ بحد ذاته ؟ أليست ظاهرة غير طبيعية؟ لماذا ذلك؟؟؟؟!!!
إنّ هذه الفلسفة الذكورية، والقراءة الخاطئة للطبيعة الإنسانية، وللديانات السماوية، هو الذي سيجلب الويلات والكوارث للمجتمع، وسندفع الثمن نتيجة لعقليتكم المحصورة في دائرة لا تقدرون على الخروج منها، ولا تجيدون الحركة خارجها، ولا تقدرون حتى على التفكير بعد حدودها. هنا الكارثة، وهنا الطامة الكبرى.
طبعا ستفهمون كلامي على انها دعوى لخلع الحياء وممارسة البغاء في الشوارع !!!!.. وهو أمر يؤكد طبيعة تفكيركم بالمرأة .......

 

08/01/2010

ابوصقر الى مؤيدي جرائم الشرف  

52-

  انا اويد كلامك مية في المية .... وهذا ما علقت به من البداية

النقطة الاولى ان البنت والشب بيكون مع بعض بكل مناحي الحياة وبينهما غريزة طبيعية
ومن ينكرها ينكر انه انسان وفقط

الاغراءات كبيرة في وقتنا الحالي ..والحرية او الكبت ..خطا فاحش والاهم ..
نحن لا نعاقب الرجل ابدا مهما كانت اساليبة الخبيثة
وهو منطق اعوج يرفضة الدين الاسلامي
مع ايماني ان البنت عليها ان تكون واعية وعاقلة بدرجة كبيرة ..

كما قلت سابقا لنغلق كل منافذ الفساد وبعديها ..نجد طرق لتسهيل زواج الشباب
واللة سنقضي ع كل الجرائم الي تسمى شرف وهي خالية
من العدل ولا تاخذ معها الا الضعيف
وسلامتكم جميعا من الفساد والافساد والوقوع بالخطا والظلم ...

 

08/01/2010

سراب الى ابو صقر  

53-

  طبعا لا مش معها ليش انا ما بعرف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

 

08/01/2010

لا  

54-

  من تعبث بشرف اهلها باية طريقة او شكل او مظهر ليس لها جزاء الا القتل

 

08/02/2010

حسن علاوي  

55-

  من تعبث بشرف اهلها باية طريقة او شكل او مظهر ليس لها جزاء الا القتل

 

08/02/2010

حسن علاوي  

56-

  لو الناس بتربي كان ما شفتوا جرائم الشرف أصلاً...

 

08/02/2010

كركية صغيرة  

57-

  هي يا جماعه مش قضيه شرف هيه قضيه اسره او عشيره با كملها لانو البنت بتغلط وكل العشيره بتتحمل الغلط معها فلازم الحكومه بقياده جلاله سيدنا ربنا يديمه ويخليه فوق رؤسنا ما يحكمو على واحد قتل عشان الشرف لانه الانسان اغلى ما يملكه هوه شرفه

 

08/02/2010

ابو وديع  

58-

  تحياتي اخي
لاحظ ان الحديث يدل على حالة التلبس الفعلية ، بينما ما يجري اليوم من ان فلان اخبره علان ان شقيقته او ابنة عمه او لا اعلم من على علاقة مع شاب فيقوم بذبحها حتى قبل التحقق ، ولو تحقق من الامر فلا يحق له انزال العقوبة عليها فهذا من واجبات القضاء في الحكم الشرعي فلا يقيم العدل كل من هب ودب ، وعليه لا علاقة للحديث الذي ذكرت على موضوع ما يسمى بجرائم الشرف ، ولا تنسى ان حكم الشرع في الزاني والزانية واضح وقبل ان نصل لحكم الشرع يجب ان نعرف موجبات اقامة الحكم عليهما من وجود الشهود العدول الثقاة وغيرها من قرائن تؤكد لمن يقيم العدل ان حالة الزنا واقعة فعلا .
خلاصة الحل لهذه الظاهرة العودة ليس فقط لحكم الشرع الاسلامي في مجال القضاء بل في جميع المجالات فلو اقمنا حكم الشرع لما وجدت هذه الظاهرة اصلا بل تقتصر على حالات فردية لا تذكر ويطبق بخصوصها الحكم الشرعي في الزاني والزانية .

 

08/02/2010

ابو عمر - الى ابو ايثار  

59-

  ضد ان كان البديل تطبيق حكم الشرع وإلا فانتم السبب فيا وصل اليه الشعب الأردني

 

08/03/2010

مواطن  

60-

  لماذا دائما نحن نلقي بتبعات العلاقات بين الجنسين على عاتق المرأة فقط، في حين يكون الطرف الآخر في هذه العلاقة وهو الرجل متحررا من أية مسئولية اجتماعية لا وبل ينظرون اليه أي الرجل كدونجوان وابو زيد خالو. أي علاقة من هذا القبيل لا تتم إلا بين طرفين شاب وبنت، بناء على ذلك فالمسئولية هي مسئولية الإثنين معا طالما أن الطرفين ذكور واناث يشكلون كامل المجتمع مناصفة. نحن العرب والمسلمين بشكل عام نحمد الله على أن الأسرة العربية والإسلامية بشكل عام ما زالت متماسكة والروابط الأسرية عندنا جيدة وهذا في حد ذاته يمثل إحدى أهم العوامل الرئيسية الضرورية للتقدم والرقي وهذا ما كنا نلحظه عند مجمل الباحثين الغربيين اللذين يحسدوننا على تمتعنا بهذه الخاصية المهمة جدا في سلم ضروريات التقدم لأي تكوين إجتماعي. ولهذه الأسباب يغرقوننا بجميع أشكال الإنحلال مستغلين بذلك قدراتهم التقنية لتتفشى الإباحية من خلال تفكيك الأسرة العربية وبذلك يمنعوننا من استمرار امتلاكنا لخاصية الأسرة بغض النظر عن شكلها سيما وأن إحدى أهم عوامل إنهيار الحضارات هو الانحلال والتفكك الأسري والركون إلى المتعة والمتعة فقط. كنت دائما أسمع من الباحثين الغربيين بأن العصر القادم هو للعرب والمسلمين بسبب تماسكهم اجتماعيا ورفضهم بشكل تلقائي لجميع عوامل الانحلال مثل الخمور والمخدرات والاباحية الجنسية، بينما الغرب ركن واستسلم في الوقت الراهن لجميع عوامل اللذة والاباحية. كما يجب أن لا يفوتنا أن تقدم الغرب الحالي علينا تقنيا هو بسبب العقول العربية أو الإسلامية المهاجرة المضطهدة في بلادها سواء لأسباب عديدة غير انسانية. وعليه أرفض شخصيا جرائم الشرف بجميع أشكالها لأنها تنحصر فقط في جانب واحد.

 

08/03/2010

غيور  

61-

  انا ضد جريمة الشرف لانه لا يحق لانسان ان ياخد حياة انسان الله موجود وسيحاسب كل انسان على عمله

 

08/03/2010

زهرة  

62-

  انا رأيي ان الحكومه مستعده ان تدفع مصاري حتى تنحل اخلاق البنات
وبيسألو عن جرائم الشرف

 

08/03/2010

جريمة شرف  

63-

  مهنا البنات الي يجيبن وجع الراس لأهاليهم لولا البنات ئلي مش مربيات ماكان سار كول هذا:-

 

08/04/2010

معلاوي  

64-

  مهنا البنات الي يجيبن وجع الراس لأهاليهم لولا البنات ئلي مش مربيات ماكان سار كول هذ

 

08/04/2010

معلاوي  

65-

  هل عقوبة الزنا في القرأن هو القتل..........طبعا لا ان عقوبة الزنا واضحة وهي الجلد ومن يقيم الحدود في الاسلام الافراد ام الدولة بالطبع الدولة......وان تهدم الكعبة حجرا حجرا اهون عند الله من قتل نفس
عقوبة الاعدام للقاتل هي اقل ما يمكن ......لان عقوبة القاتل العمد في الاسلام هو الموت.

 

08/04/2010

راي  

66-

  هل عقوبة الزنا في القرأن هو القتل..........طبعا لا ان عقوبة الزنا واضحة وهي الجلد ومن يقيم الحدود في الاسلام الافراد ام الدولة بالطبع الدولة......وان تهدم الكعبة حجرا حجرا اهون عند الله من قتل نفس
عقوبة الاعدام للقاتل هي اقل ما يمكن ......لان عقوبة القاتل العمد في الاسلام هو الموت.

 

08/04/2010

راي  

67-

  اخي يجب ان نفرق فيما يتعلق بالزنا
اولا شروط اعتماد جريمة الزنا اما حالة التلبس او 4 شهود ثقاة عدول او الاعتراف الصريح كما في حالتي الغامدية التي اعترفت لرسول الله صلى الله عليه وسلم بانها زنت وطلبت اقامة الحد عليها ، وكذلك حالة الرجل على ما اذكر اسمه ماعز الذي اعترف بالزنا ايضا فاقام الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام الحد
اما عقوبة الزاني سواء كان رجل او امرأة فهي
ان كانت / كان متزوج فالرجم حتى الموت
وان لم يكن / تكن متزوجة فالجلد
اذا الى الاخ راي نعم ان كان الزاني متزوج فالموت هو حكمه في القرآن الكريم
لهذا اتمنى تصحيح معلوماتك
مع احترامي وتقديري

 

08/04/2010

ابو عمر - الى راي 65  

68-

  انا وبصراحة وبدون مقدمات مع جرائم " الشرف" ولكن قبل أن نقتل المتهمة يجب أولا يعدم أبوها وامها كذلك لانهما منحاها جينات فاسدة تجري في دمها وأوصلاها الى هذه الحالة. ثانيا اذا استطاعت الضحية "والجانية كذلك" من التخلص من تأثير الجينات الفاسدة فإنها لا تستطيع التخلص من تأثير التربية الفاسدة التي أوصلتها الى هذا السلوك . واذا كان القاتل أخاها يجب أن يعدم كذلك لأنه يحمل جينات فاسدة وتربى في بيت فاسد . وقبل كل شئ هذا المجتمع الذي يؤيد هذه الجريمة هو مجتمع فاسد بالأساس ليس عنده قيم أو دين أو حضارة ومابني على باطل فهو باطل . هذه الأنثى التي أخطأت لم تأتي الى هذه الدنيا برضاها بل أتت كارهة لأن أهلها كارهون لقدومها وكانوا في انتظار مولود ذكر بدلا منها . المهم أنها قدمت ولكنها تختر والديها ولم تختر كذلك التربية واليبت الذي ستعيش به وهي أيضا لم تختر هذا المجتمع ذو العقلية القاصرة . اذا ماهو ذنبها ؟ وقد يسأل سائل هناك العديد من البنات لماذا لم يخطئن ؟! ولماذا هي أخطات ؟ والجواب كما أسلفت أن السبب هو جينات الأبوين الفاسدة ثم التربية الفاسدة. ثم ألا يوجد طرف آخر في الجريمة ؟ طبعا يوجد لكن هنا يتم الإستقواء على الأنثى في مثل هذه المجتمعات ولا يسأل الذكر عما فعل . لماذا؟ لأنه هنا يشعر كل ذكر في المجتمع أنه ممكن في يوم من الأيام أن يكون هو الطرف الآخر (وهنا يعتبر نفسه ضحية في هذه الحالة) وبالتالي لا يجب أن يسأل الذكر في مثل هذه الحوادث على الإطلاق . وفي إنتظار أن تقع ضحية (أو جانية عند البعض) يكتفي المجتمع وبتأييد من القانون "والذي وضعه ذكور المجتمع الأشاوس" بمعاقبة الأنثى وانزال اقسى العقوبات بها . هذه الجريمة ليس لها علاقة بالشرف ولا الدين ولا الأخلاق ولا العقل . ثم ما هو تعريف الشرف عندنا ؟ أنا في الواقع لم أعثر على تعريف مقنع لكلمة "الشرف" كما يريده المجتمع . ولكني خلصت إلى نتيجة أن كلمة "الشرف" معناها الغيرة الذكورية العمياء يتوجها تحكم ذكوري مطلق ويترافق مع هذه الحالة جهل مطبق وقصور في الفكير . وغالبا مايكثر"الشرف" بهذا المعنى عند الجهال وناقصي التفكير وغير المتعلمين أو الذين ليس لديهم حظ من الدين والأخلاق والفكر.

 

08/04/2010

حمده ..ماتت حمده...بردت حمده  

69-

  الشرف ينقاس بالمثقال(الوزن) وحد الشرف حد شفرة ومن طبعة شعب الاردن يعرف الشرف ويقدرة ...... من الاخر انا مع جرائم الشرف واللي ضدها اكيد مش خايف على شرفة


























 

08/04/2010

غسان الضمور  

70-

  الشرف ينقاس بالمثقال(الوزن) وحد الشرف حد شفرة ومن طبعة شعب الاردن يعرف الشرف ويقدرة ...... من الاخر انا مع جرائم الشرف واللي ضدها اكيد مش خايف على شرفة


























 

08/04/2010

غسان الضمور  

71-

  الشرف ينقاس بالمثقال(الوزن) وحد الشرف حد شفرة ومن طبعة شعب الاردن يعرف الشرف ويقدرة ...... من الاخر انا مع جرائم الشرف واللي ضدها اكيد مش خايف على شرفة


























 

08/04/2010

غسان الضمور  

72-

  حيّاك الله أخي
أنا لست مطّلعا على القانون وأحكامه ولكنّي قرأت في الخبر أعلاه، وفي الفقرة الثانية منه
(هذا بالاضافة الى ما تنص عليه المادة 340 والتي تعطي العذر المخفف لمن يقتل احدى اصوله او فروعه في حال تلبسها بجريمة الزنا او قتل من يزني بها)
وعليه فهذا متوافق مع ما جاء في الحديث الشريف. أنا شخصيا لست مع أن يقتل أحد أحدا لمجرد أقاويل واشاعات، وعلى الأغلب لا محل لها على أرض الواقع.
ولا ننسى أن حد القذف في الاسلام نفس حد الزنا، لما لحفظ الأعراض من أهمية
سلمت أخي وشكرا لسعة صدرك

 

08/04/2010

أبو إيثار الى أبو عمر 58  

73-

  ياناس
الدعوة مش على كيفكم
الحكم لله......ورضينا به ربا وبحكمه شرعا
وهذا الأمر أنزل الله فيه آيات بينات وبينه رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم
وما لأحد بعد حكم الله ورسوله رأي
"فلا وربك لايؤمنون حتى يحكموك فيما شجر بينهم ثم لايجدوا في أنفسهم حرجا مما قضيت ويسلموا تسليما"
وعموما الستر مطلوب للمسلمين فمن تتبع عوراتهم تتبع الله عورته

 

08/04/2010

سيف الحق  

74-

  ياناس
الدعوة مش على كيفكم
الحكم لله......ورضينا به ربا وبحكمه شرعا
وهذا الأمر أنزل الله فيه آيات بينات وبينه رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم
وما لأحد بعد حكم الله ورسوله رأي
"فلا وربك لايؤمنون حتى يحكموك فيما شجر بينهم ثم لايجدوا في أنفسهم حرجا مما قضيت ويسلموا تسليما"
وعموما الستر مطلوب للمسلمين فمن تتبع عوراتهم تتبع الله عورته

 

08/04/2010

سيف الحق  

75-

  مافيه حدا متخلف غيرك
واصحي على حالك
اووووووك
ما بدي احكي اكثر من هيك
يالي ذنوبك فوق راسك يحنن
الي في قلبك طلعته الشفايف
لو هي بيديكم كان قلتم يغنن
لكن صدمتوا بالجبال النوايف
من دونهم حنا وفي قلوبنا هن
الطاهرات الساجدات العفايف
والمسأله لا صار لحقت شرايفهن
يروح فيها يالزلفى طوايف
ما هو تخلف لا رفضنا .....
بس التخلف لاتركنا العطايف

 

08/05/2010

الى تعليق رقم 41  

76-

  انا ضد هالجرائم والله حرام الي بيعملو الحرام والاغتصاب وبيقيموا شرف البنت الي بيغتصبوها
طيب لو حدا عمل مع اخته او مرته شو بساوي اعتبر البنت الي بتعمل معها الحرام متل اختك او مرتك
او بنتك وشكر :-[]:-P

 

08/05/2010

رؤى  

77-

  انا ضد جرائم الشرف وبعنف ، لا يحق لانسان قتل اخر تحت اي سبب مهما تعددت الاسباب

 

08/05/2010

مواطن  

78-

  انا مع قتل اي امرأه تخطي وتجيب العار لقرايبها الافضل تحافظ على عرضها لأنها ( فتنه) اعتقد ان لم تكن متبرجه وتثير الشهوه في الشباب ما في حد بحاول اغرائها والايقاع بيها فالمرأه السبب المباشر في المشكله لو انضبت واتقت الله ما تتقلد شاب انه يذبحها ولي يقول غير هيك عديم شرف وما بهمو عرضه وكل واحد وافق على الماده 340 قررررررررررررررررن

 

08/05/2010

eagle strike  

79-

  ما بمسح العار الا الدم

 

08/05/2010

ابو جبران كراسنه  

80-

  offcores not ... This kind of act is sick and Crazy .... I mean how could anyone kill someone you knew your whole life for somthing like this ... well it might be something important and it for sure needs to be discussed ... and killing is only a sick way to avoid the discution

 

08/05/2010

jeena  

81-

 

انا ضد جرائم الشرف وبعنف ، لا يحق لانسان قتل اخر تحت اي سبب مهما تعددت الاسباب

 

08/05/2010

ليس مع  

82-

  الله محي اصلك يا حزين

 

08/06/2010

رائد  

83-

  الله محي اصلك يا حزين

 

08/06/2010

رائد  

84-

  انا مع التخلص من جمعية تفكيك الاسرة, و طرد جمعيات فسوق المرأة من بلدنا الغالي
وثانيا انا مع التخلص من الfacebook ومواقع التعارف الهابطة اللي مثله
وثالثا انا مع التخلص من خدمات الهاتف الجوال اللي خلت الامور شوربة
للاسف الشيء الذي حصلناه من خدمات الاتصال و الانترنت هو قلة الحياء و الهمالة
رابعا جريمة الشرف لن تغسل العار ولكن ستبقي الخوف في نفوس بعض الفتيات المريضات, لذلك انا اتحفظ على الاجابة لان لها فوائد واضرار
ولكن قد يكون حل تزويج البنت الهاملة من الشب الهامل اللي زنا بها هو حل مقبول
خامسا انا مع ارجاع خدمة العلم لكافة المواطنين, حتى يتم تربية الطنطات و عديمي الرجولة
سادسا انا مع اغلاق كافة محلات الكوفي شوب لأنها لا تجلب الا قلة الحيا
سابعا انا مع تشديد الرقابة من قبل كافة المجتمع و تقييد الحرية الشخصية, بحيث لا يسمح لشاب و فتاة بعمل الزنا داخل السيارة و بكل بساطة
ثامنا انا مع فصل الدوام الجامعي وتحويله الى توقيتين: صباحي للبنات ومسائي للشباب
انا مع انزال اقصى العقوبات بالشاب ابو بنطلون مسحول
عاشرا انا مع ايجاد شرطة تأديبية من كلا الجنسين لتأديب الجنسين في كل مكان
واخيرا انا مع تطبيق القانون الاقتصادي الاسلامي او ايجاد نوع او درجة خفيفة من الاشتراكية في بلدنا الرأس مالي حتى يخفف من الغنى الفاحش للبعض والفقر المطقع للبعض الاخر فلا يعود هناك حاجة لكي تتخلى البنت عن شرفها لأحد الكلاب الغنية

 

08/06/2010

ابو العبابنة  

85-

  البنت عادة لاتثيرها النظره بعكس الرجل ولهذا فالبنت اكثر تحكما بشهوتها من الرجل مع ان البنت يثيرها الكلام المعسول وعليه فانا مع الحفاظ على الشرف وقتل من يدنسه وهو بالدرجه الاولى البنت وكما انني اضيف بأن يقتل من يتعدى على شرف الآخرين ولو ان الاحكام اسلاميه لارتضيت بحكم الاسلام الا وهو الجلد وهو الاعدل وانني اغار على كل نساء المسلمين وانقهر عندما اسمع فساد من هذا النوع يمس اي مسلمه اينما كانت

 

08/07/2010

السلطي الغيور  

86-

  اناا مع حماية الشرف ولكن يكون ذلك بالتربية الصالحة وتبداء التربية الصالحة من داخل البيت
ويجب وجود الوعي لدى الابوين اولا ومن ثم توعية الابناء والبنات حول الحرية وخاصة بالنسبة للابناء الذكور خاصة واتباع مخافة الله في ذلك وعدم العبث باعراض الاخرين ويجب استخدام جميع الطرق في ذلك ولو التجاء الاهل الى العنف لردع الابناء والبنات حتى لا يقع المحظور
فيا اخوان يكون حماية الشرف بالتربية الصالحة .

 

08/07/2010

ح ي ا  

87-

  الله محييك يا سلطي, والله يكثر من امثالك ان شاء الله

 

08/07/2010

ابو العبابنة الى السلطي الغيور  

88-

  مرحبا
تقريبا كل المعلقين شباب ومش حاسين بالخوف اللي بحسوا فيه الصبايا طبعا من هاد الاشي بس يعني احيانا بكون ظالم لانو انتوا يا شباب الي بتغلطوا اصلا وما بصير عليكوا اشي وبعدين كتير من هالجرائم سببها الاغتصاب يعني البنت ما بكون بايدها اشي وانتوا يا شباب يا الي يتحكوا هيك ما فكرت انو ممكن تكون انت السبب في موت هالبنت وهي احيانا ما الها علاقة
لذلك انا مع تعديل هذا القانون او وضع قانون لتاديب الطرف الاخر ...........

 

08/07/2010

كركية وافتخر  

89-

  ابتعاد الاهل عن الدين هو اكبر سبب لانتشار الزنا لما الاهل يتركوا البنت تطلع زي مابدها وتروح وين مابدها وكلة تحت اسم الثقة اكيد في النهاية راح توصل البنت الى مرحلة الزنا بكل سهولة حتى لو الاهل مربيين البنت مزبوط مابتقدر انك تكون واثق في الناس لانة اشرف بنت في الدنيا عندها احاسيس ومشاعر وبكل سهولة ممكن اي شب يستغل مشاعرها وتستسلم البنت بسهولة لانها واثقة فية وفي النهاية اللي لازم تتخاسب عن جد الام اولا لانها اساس التربية وبعدين الاخوان الديوثيين الي بشوفوا بنتهم لابسة من غير هدوم وبفرحوا لانة حلو كثير عليها ومش عارفين انها هي في النهاية راح تحاسبهم يوم القيامة على هالحرية الي اعطوه اياها وتدخلهم النار قبلها المفروض انة الاهل يحموا بنتهم اولا وادا ما نفع ومسكوها في حالة تلبس اكيد ساعتها انا مع انة يغسل الواحد شرفة وهدة ليست جريمة ادا كان الاهل محافظيين على بنتهم والام قاعدة لاولادها مش دايما طالعة مع صاحباتها وجاراتها والباقي بطيخ يكسر بعضة زي مابنشوف هالايام

 

08/08/2010

اردنية  

90-

  الله يجرنا من هالمشاكل

 

08/08/2010

رؤى الرمتاوية  

91-

  ضد طبعا احنا بدل ما بنظف المجتمع من ئلت الادب ورد الشرف بنزيد لانو من طار لا طار هي هون صار مشكله اكتر من الشرف بحد زادته اكيد الاهل ما بسكوتو علي حئ ابنهم ورح يحكي انو بنتك الي راميه حالها علي وابسر شو ورح ينحطو بموقف اكبر من الي ابلو
يعني في حمايه الاسره في ميه الف شغله للحل المشكله
وتحياااااااااتي للكل

 

08/08/2010

رنوووووووووش  

92-

  مع ان راينا ما رح ياثر لانه الحكومه بتعمل الي بتشوفه مناسب ،نعم انا مع قضايا الشرف لانها الرادع الوحيد لكل فتاه اذا غاب عنها الوازع الديني،وبقول لكل شخص وقف ضد جرائم الشرف انا متاكد انك بتشوف اليوتيوب واذا ما كنت تشوفه بنصحك تشوف ورح تلاحظ الانحلال الموجود بين البنات لدرجة انها ممكن تنزل صورتها وهي بترقص من غير ما تخاف من اهلها،وانا على استعداد للمناقشه في هذا الموضوع واقناع اي شخص بجرائم الشرف .

 

08/08/2010

مغترب مقترب  

93-

  مع ان راينا ما رح ياثر لانه الحكومه بتعمل الي بتشوفه مناسب ،نعم انا مع قضايا الشرف لانها الرادع الوحيد لكل فتاه اذا غاب عنها الوازع الديني،وبقول لكل شخص وقف ضد جرائم الشرف انا متاكد انك بتشوف اليوتيوب واذا ما كنت تشوفه بنصحك تشوف ورح تلاحظ الانحلال الموجود بين البنات لدرجة انها ممكن تنزل صورتها وهي بترقص من غير ما تخاف من اهلها،وانا على استعداد للمناقشه في هذا الموضوع واقناع اي شخص بجرائم الشرف .

 

08/08/2010

مغترب مقترب  

94-

  شوفوا القران الكريم شو بيحكي و امشوا على حكمه بلا مسخرة و قللة حكي!!

 

08/09/2010

؟؟  

95-

  احسنت وبارك الله فيك

----------------------------------------

المدعو الكتالوني 11

انت واحد مريض نفسي الله يكون بعونك

 

08/09/2010

فتاه حره الى 94  

96-

  هي مش جريمة ش
رف

 

08/10/2010

مزيون بني خالد  

97-

  هي مش جريمة شرف
هي حماية الشرف
واللي مش عاجبه يطخ راسه بالحيط

 

08/10/2010

مزيون بني خالد  

98-

  ليس هناك من يحق له ان يزهق حياة ليس هو من واهبها فهو من الكبائر والسبع الموبقات ..
والذي يقوم بتنفيذ الحد هو الحاكم وليس للاخ او ولي القاتل ان يقتل المجرم ..........

المشكله ان البلاد الاسلاميه على وجه الخصوص لاتقيم بشعائر الله لها قوانين وضعيه
وهذه القوانين البشريه ليست كفيله بأن تكون رادعا لكلا الطرفين ........
نحرافنا عن الدين واختلاطنا بذوي العقائد الباطله والاخلاق المنحرفه سبب في تدعيم مثل هذه الجرائم حتى انه البيئه والاذاعه باتت كمروج لها لتصبح مستساغه ..

 

08/10/2010

الــــــــوعـــــــد الــــــحـــر....  

99-

  بتفكروا حالكم زلام لما تقتلوا بنت وبتكونوا مسحتوا العار ؟؟؟؟ عنجد افكار بتجنن وبعدين مين فيكم اللي عنجد ما حكى مع بنت ولا ما عمله مصيبة ولا بشرب ولا بزني كل واحد فيكم عنده مصيبة اكبر من اي بنت
والشب اله سمعة مو بس البنت وللعلم بس اللي بلعب في بنات الناس ربنا ببعتله واحد يضحك على اخته ياللي عاملين فيها شريفين مكة ...
افكار متخلفة ولازم تتزكروا انه البنت انسان بشر لها حق تحب وتعيش حياتها والبنت كلها مشاعر ممكن اي شب يضحك عليها الدور على الشباب اللي بفهموا ما يوقعوا بنات العالم

 

08/11/2010

بنت اللوزي الى كل الشباب  

100-

  انا مع تطبيق الاحكام الاسلامية المتعلقة بالزنا ام الجلد لغير المحصن او الرجم حتي الموت

 

08/11/2010

رأي  

101-

  نحن كعرب لدينا عادات وتقاليد قد تكون سيئة وقد تكون جيدة في بعض الاحيان , ومن العادات السيئة أن اذا فتاة عملت شيء مشين سوف تشوه اسم العائلة بشكل كامل ولن يستطيع أي من اخوتها الزواج وخاصة الفتيات ولن يكلم أحد عائلة الفتاة المذنبة لذلك يقوم الناس بعمليات القتل للخلاص من ذلك العذاب .
ومن ناحية أخرى عندما يضط رجل زوجته أو احد أصوله يقوم بعملية الزنا فلن يستطيع أي رجل أن يتمالك نفسه إلا من رحمه ربه فهذا المنظر لا يستطيع أن يتحمله العقل البشري وهذا يدل على ان رجل كان يعيش طول فترة حياته تحت سقف من الخداع المشين الذي قد يخلق المصائب في المستقبل من ناحية أصل الاطفال وغيره من الامور , وفي الاصل الزوجة التي تضبط وهي تزني فان عقابها هو الرجم وهذا غير منفذ في الوقت الحالي للاسف .
وأعتقد ان ( جرائم الشرف ) قد توجد الرادع لبعض الاشخاص لمنع عمل الفاحشة .
وليس بالضرورة أن تكزن جرائم الشرف محصورة بعمليات الزنا فقد تكون الفتاة ذات سمعة سيئة من ناحية أخلاقية لكنها محافظة على عذريتها ختى لا يستطيع احد كشف افعالها الحقيقية
أما بالنسبة ل( جرائم الشرف ) دون تأكد ومن ثم تثبت براءة الفتاة فهذا باعتقادي يجب ان يحاسب الشخص كأي مجرم اخر قام بعملية القتل .
ولكن في النهاية أنا مع ( جرائم الشرف ) والتي أفضل عن اسميها ( تنظيف \ حماية الشرف ) بنسة مليون % لكن بشرط ثبوتها بشكل قاطع .

 

08/11/2010

أحمد  

102-

  الى 99 : الرجاء عدم التعميم .
بالنسبة لي فأنا الحمد لله لم اكلم فتاة طول حياتي بالجامعة ليس تخلف مني ولكن من مبدا كما تدين تدان .وانا اخاف على اعراض الناس كما اخاف على عرضي , ويوجد الكثير الكثير من الشباب الذين يمشون على هذا المبدأ

 

08/11/2010

أحمد  

103-

  الشرف يكمن في اقوال و افعال الناس. الشرف ليس في جسد المرأة او جسد الرجل. و من نحن لنحكم على الطرف الاضعف بالموت. لماذا لا يقتل الرجل؟؟؟ هل المرأة تزن لوحدها؟؟ اين عقاب الرجل و شرفه؟؟ و للاسف معظم جرائم الشرف تكون المرأة فيها مظلومة او اخر من يعلم. الرجل اناني و بيده الحكم. هل سمعتم ام او اخت قتلت ابنتها جريمة شرف؟؟ الرجل ظالم و لا يخاف الله. القت حرام تحت اي ظرف.

 

08/12/2010

الشرف  

104-

  ليست جريمة بل تطهير الشرف

 

08/14/2010

مجلي  

105-

  انا ضدها لانه 99بالمية منها سببها ما الو علاقة بالشرف

 

08/14/2010

لندا المجالي  

106-

  سايقين شرف ...

 

08/15/2010

معلق ...  

107-

  التخلف والجهل وقلة التعليم الهم دور كبير بهيك جريمه انا ضد القتل لانه هاي الروح لرب العالمين وكل نفس اماره بالسوءوازا الله بسامح ليش العبد لا وصارت البنت تنقتل على اتفه الاسباب لازم يكون في عقوبه رادعه لطرفين مش بالقتل والحكي الفاضي

 

08/16/2010

بنوته وااااو  

108-

  الواحد ما بيحلف على لي بمشي على رجليه
كل واحد حسب اخلاقه وتربيته وحسب البيئه لي عايش فيه
اذا بتذكر البنت لي كان ابوهه او امها كانو طول ليل سهرانين خارج البيت في مقاهي وامرهه كانت مع شباب وتعق البنت في تفس الفخ لي وتع فيه الوها و امها يوم قاعد احد شباب فقال الى البنت انني زانك امك ق
كانت تعرف مقهي كثير وراحت الى احد الغرف واتت في برشوت وطخته
لما ذهبت الى سجن ترى سجنات يصلو ما كان تعرف اسم صلاه وحد شرطيات قامت في تعلميه على صلاة واصبح السجن احسن واحسن وصارت تتدعو الى صلاة داخل السجن وفي احد الايام رئت منامه في الجنه وذهب الى قائد المركز
وقالت له اسئلك بلاه انو قرار القصص صدر بحقي قاله له اذا صدر احنا مسؤولين اذا لم يصدر ولحنا مسؤولين عن تأخيره وقاله له اسئلك بلاه اسئلك بلاه اذا صدر قرار القصص ان تسجعل في تنفيذه قاله له ان شاء الله في احد الايام اتو في ساحه القصص وقالت له قبل ما القصصاص يضرب عنقي احكي لى قاله له ان شاء الله قبل ما يضرب عنقه قاله له
فقامت تدعو على اباه وامها على الويل والحسره لي عاشته مع ولاده و امها في الويل والسواد

 

08/17/2010

ابن اللكرك وافتخر ( الى تعليق 17)  

109-

  ان ما يدعى جرائم شرف هو تخلف وهمجية ... لا يحق لاي احد ان يوكل نفسه قاضياً او حاكما

بس ممكن تشرحولي شو يعني شرف

 

08/18/2010

ضد جرائم الشرف  

110-

  ان ما يدعى جرائم شرف هو تخلف وهمجية ... لا يحق لاي احد ان يوكل نفسه قاضياً او حاكما

بس ممكن تشرحولي شو يعني شرف

 

08/18/2010

ضد جرائم الشرف  

111-

  ان ما يدعى جرائم شرف هو تخلف وهمجية ... لا يحق لاي احد ان يوكل نفسه قاضياً او حاكما

بس ممكن تشرحولي شو يعني شرف

 

08/18/2010

ضد جرائم الشرف  

112-

  في تخلف واضح في البلد

 

08/18/2010

واحد  

113-

  ان ما يدعى جرائم شرف هو تخلف وهمجية ... لا يحق لاي احد ان يوكل نفسه قاضياً او حاكما

بس ممكن تشرحولي شو يعني شرف

 

08/18/2010

ضد جرائم الشرف  

114-

  ان ما يدعى جرائم شرف هو تخلف وهمجية ... لا يحق لاي احد ان يوكل نفسه قاضياً او حاكما

بس ممكن تشرحولي شو يعني شرف

 

08/18/2010

ضد جرائم الشرف  

115-

  انا ضد اي جريمه من هالنوع لا باسم الاسلام ولا القانون ابدا تخللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللف

 

08/18/2010

شيخ الشباب  

116-

  انا مع جرائم الشرف في حاله واحده ،،ان يتم قتل الذكر مثل الانثى في حال اقام علاقه غير شرعية خارج اطار الزواج. وفي حال اقام الذكر علاقة شاذه مع ذكر اخر (بمعنى ممارسه اللواط) لانه ببساطه الحفاظ على الشرف ليست مهمه تقع على عاتق الاناث، بل ارى ان ممارسه اللواط تجلب العار اكثر من تورط الانثى بعلاقه غير شرعية..فاذا كان الهدف من القتل غسل العار اذن اغسلوا عار الاولاد ايضاً..
واذا كان الهدف من نشر الموضوع مناقشته بصورة عادله وديمقراطيه اذن انشري يا جراسا تعليقي بدون حذف..

 

08/20/2010

الم  

117-

  ارى بان جميع الفتيات اللواتي وضعن انفسهن ضمن دائرة الزنا فانه يجب حرقهن وتعذيبهن وتقطيعهم اود لو يصلبو في ساحة المسجد الحسيني وكل واحد مارق يتف عليهم
بيني وبينكم الفتيات صارو عار علينا في هاد الزمن

 

08/20/2010

انا مع حرق الفتيات  

118-

 





انا مع و مش بس هيك لا تقتل الفتاة و الشاب قتل عاجي لا ههههههههه
اعطوني اياهم و انا بفرجيكم اول بنعذبهم
و بنجرحهم و بنحرقهم و اقطع و اقطعها شقفة شقفو طبعا و هي او و هو عايش /ة
و بعدين اخر الموضوع بنموتهم خنق اه ليش لأ خنق و شوي شوي


يعني اقطع نفس و رجع و هيك لما يتوفى لحالو او يموت او ينقتل
و هاي هي بصلة الموضوع >-(:-P:-o

 

08/20/2010

انا مع  

119-

  طبعا مع لان الاسلام قال من السبع الكبائر "قتل النفس التي حرم الله الا بالحق " فاذا وقع الحق وجب القتل ""طبعا لانه بسبب""

 

08/22/2010

الاردني  

120-

  الذي يوجد عنده شرف مع جرائم الشرف

 

08/22/2010

الهنداوي الشونه  

121-

  رغم أني فتاه الا اني مع جرائم الشرف
لانه وبصراحه صارت نسبة البنات الي ما بتخاف الله وبترمي حالها رمي لا تعد
لذلك انا أؤيد وبشده ان تعاقب الفتاه على فعلتها حتى لو كانت حياتها بالمقابل عشان يتعلم غيرها ويخاف اذا ما كانت تخاف من ربها تصير تخاف من العاقبه
والله الي بتجيب العار لاهلها الله لايردها

 

08/23/2010

بنت مادبا  

122-

  اكيد انا مع جرائم الشرف البنت الواطية الله لا يردها

 

08/24/2010

اسراء  

123-

  والشب الواطي الدين ما بيطبق على البنات بس وكمان على الشباب ولا الشب معه فيزا للجنه حكيك يا اسراء و حكي غيرك حكي واحد منافق ما بيطبق الدين صار دينا هلأ عادات وتقاليد بيطبقو الشي يلي بيحلا لهم كل واحد عامل حاله شريف على امه و خواته وهوه اصيع منه ما فيه ازا بده يطبق هاد الحكي بيطبق على البنات و الشباب لأنه الدين ما حكى الشباب يصيعو عادي والبنات يندبحوا

 

08/24/2010

الى اسراء  

124-

  عنجد انك وحده بتفهمي الكل بيحكي يلي عنده بنت عاطله لازمها حرق ونتف عليها والشب العاطل لازمه كمان تف عليه ونحرقه وبنعاقب الزاني والزنيه وحتى انه ذكر بالقرأن الزاني قبل الزانيه حسب ما حدده الدين و ما بنروح نعاقب البنت لحالها على كيفنا و مزاجنا لأنه احنا مو احسن من الله يلي خلقنا حتى نحدد شو العقوبه وفيه احكام شرعيه لكل شي روحوا افتحوا القرأن اصلا ازا انفتح وشوفوا الاحكام يلي بنص عليها القران وهاد الحكي مو يعني نبارك للبنت و الشب على عملتهم

 

08/24/2010

123الى  

125-

  لزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا مِائَةَ جَلْدَةٍ وَلا تَأْخُذْكُم بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ هكذا رأي الدين في هذا الموضوع وأنا رأي ان تطبق الشريعة

 

08/24/2010

أردنية و رافعة راسي  

126-

 

البنت الهاملة والي موطية راس اهلها شو دواها !!

انا مع جرائم الشرف وتخفيف العقوبة على الرجل اكثر لتكون رادع لاي بنت او اي امرأة

 

08/25/2010

uuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuu  

127-

  شو تعريف الشرف في نظركم اول شي وهل الشرف مرتبط بالبنت فقط???جاوبوني و بعدين بنقرر مع او ضد-جاوبوا بموضوعية وبدون تخلف وعقلية قبلية

 

08/25/2010

ANA  

128-

  بنااااااااات اخــر زمن طخ طخ طخ طخ طخ وانا اخوك أبوك يالخوف

 

09/05/2010

أردنـــــــــي حــــــــرـر العجلوني (الصريح)  

       
 
;-) :-) :-D :-( :-o >-( B-) :oops: :-[] :-P

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

This comment form is powered by GentleSource Comment Script. It can be included in PHP or HTML files and allows visitors to leave comments on the website.
   مواضيع ذات صلة

» الاردنيون في لية القدر يدعون لرئيس الوزراء وفريقه الحكومي
» "طير وفرقع يا بوشار" .. هكذا تتعامل حكومة الرفاعي مع مستقبل الاردن والاردنيين
» في آخر احصائية رسمية .. ارتفاع نسبة الفقر في الاردن.. فمن المسؤول ؟؟
» أيها الاردنيون .. قولوا (كفى) لسرقة ثرواتكم وحقوقكم.. قولو لا لسيل الضرائب !!
» معاهدة السلام الاردنية - الاسرائيلية احرجت الاردن .. هل انت مع الغائها ام الابقاء عليها ؟؟
» قانون الانتخاب الجديد هل سيخدم الاردنيين ويخلق مجلس نيابي حقيقي بعيدا عن شراء الاصوات ؟؟
» بعد إحالة بعض رؤسائها الى هيئة مكافحة الفساد .. هـــل تـــؤيد حـــل الــمــجــالــس الــبــلديــــة ؟؟
» الارتفاع الدوري لاسعار المحروقات لسد عجز المديونية على حساب المواطن.. هل هو الحل؟؟
» الزواج العرفي ..هل هو ظاهرة في الاردن ؟!
» القضاء يحمي الجميع فمن يحميه .. 800 قاضٍ مغيّبون عن تطور ومسيرة منظومة القضاء الاردني .. هل انت مع استقلالية القضاء ؟؟
» هل أنت مع إنشاء نقابة للمعلمين .. ومن هي الجهة التي تقف وراء تعطيل المشروع ؟؟
» قرارات حكومة الرفاعي لانقاذ عجز المديونية هل سيكون على حساب الوطن والمواطن ؟؟؟؟
» الارهاب ... لا دين له... فهل انت مع توجه الدولة في محاصرته والتصدي له خارج الاردن ؟؟
» قانون ضبط الاعلام الالكتروني اول مناورات الرفاعي ضد الصحافة بعد "مدونة السلوك".. ونأمل ان تكون الأخيرة !!
» شاركوا معنا في تطبيق مدونة السلوك لعلاقة الحكومة مع الاعلام.. والكشف عن المتنفّعين منهم في المؤسسات الحكومية
» مواطنون متضررون يتساءلون .. أموال البورصات.. الى أين ومتى.. شارك معنا برأيك
» من وأد الانتماء لدى الاردنيين ومن المسؤول عن غياب العدالة الاجتماعية ؟؟
» بعد احداث الشغب في جبل التاج .. هل أصبح "الوطن والمواطن" دون مظلة أمنية حقيقية ؟؟
» أيها المتخاذلون من المسؤولين.. أعيدوا هيبة القانون والدولة كالسابق ولا تتشبثوا بمناصبكم على حساب أمن المواطن!!
» من هو رئيس الوزراء المرتقب والمفضل لدى الاردنيين.. وما هي الاسباب الداعية لترشيحه؟
» لنحبط معا المؤامرة الصهيونية ضد الاردن .. "جراسا نيوز" تنظم حملتها للتضامن والافراج عن حسام الصمادي في امريكا من تهمة الارهاب
» حيتان السموم من يقف في وجوههم ؟؟
» "بيوت الرذيلة" قنبلة موقوتة تهدد المجتمع الاردني
» ظاهرة الاعتداء على أطباء قطاع مستشفيات وزارة الصحة.. ما هي الحلول الناجعة التي تكفل حمايتهم؟؟
» فحص الكشف على العذرية قبل الزواج محرم شرعا وعلماء الاجتماع يعتبرونه امتهانا لكرامة المرأة !!
» سماسرة الموت في الاردن وضحايا بيع الكلى.. مسؤولية من ؟؟
» بعد تواطؤ النواب بالرشاوى الحكومية وفقدانهم ثقة الاغلبية الاردنية.. هل تؤيد حل مجلس النواب ؟!
» إثر الموقف الملكي الرافض لمؤامرة الوطن البديل الصهيونية.. هل تؤيد تغيير الحكومة الحالية ومن هو الرئيس المرشح القادم؟!
» إثر تصريحات البخيت الأخيرة .. هل تؤيد تقديم البخيت والذهبي والفايز الى المحاكمة؟؟

 

جميع الحقوق محفوظة لـ وكالة جراسا الاخبارية

لامانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر